الرئيسية / رياضة

رياضة

رياضة

سحبة كأس العالم 2018 !

 

 

سحبة كأس العالم 2018 !

نينوى/

سحبت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 التي تنطلق في روسيا في يونيو المقبل في قصر الكرملين بموسكو، وفيما يلي المجموعات التي أسفرت عنها القرعة.

المجموعة الأولى: روسيا والسعودية ومصر والأوروغواي.

المجموعة الثانية: البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران.

المجموعة الثالثة: فرنسا وأستراليا والبيرو والدنمارك.

المجموعة الرابعة: الأرجنتين وآيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

المجموعة الخامسة: البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

المجموعة السادسة: ألمانيا (حاملة اللقب) والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

المجموعة السابعة: بلجيكا وبنما وتونس وإنجلترا.

المجموعة الثامنة: بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان.

وتقام النهائيات على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، بين 14 يونيو و15 يوليو.

 

تخفيض عقوبة جميلة التنس شارابوفا !

 

CNN/

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (CAS) عن تخفيض مدة عقوبة إيقاف لاعبة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، من عامين إلى 15 شهرا، مستندة إلى قانون “عدم وجود خطأ مؤثر”، وذلك في بيان إعلامي نشرته على موقعها.

وجاء في البيان “قررت اللجنة المسؤولة عن قضية ماريا شارابوفا والاتحاد الدولي للتنس، والتابعة لمحكمة التحكيم الرياضي، تخفيض مدة إيقاف اللاعبة من عامين إلى 15 شهرا، ابتداء من 26 يناير/كانون ثاني من عام 2016″، حسب تعبيره.

ولفتت المحكمة إلى أنها استندت في قرارها إلى أن اللاعبة الروسية قد خالفت لوائح مكافحة المنشطات خلال الفحوصات الطبية التي أجريت لها قبل بطولة أستراليا الفتوحة للتنس، ولكن الخطأ الذي ارتكبته يصنف كـ “غير مؤثر”، مع الأخذ بعين الاعتبار أنها تتحمل مسؤولية مخالفة اللوائح، لذلك تقرر تخفيض عقوبتها إلى 15 شهرا.

وفي تفاصيل القضية، كانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قد أقرت حظر مادة الـ “ميلدونيوم” مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفي شهر مارس،آذار تم إخبار الحسناء الروسية أن العينة التي قدمتها في فحص المنشطات الذي سبق بطولة أستراليا جاءت إيجابية، بسبب وجود المادة المذكورة سابقا.

من جانبها، اعترفت المضنفة الأولى سابقا بمخالفتها لقواعد مكافحة المنشطات أمام وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنها تتناول حبوب الـ “ميلدرونيت” بوصفة من قبل طبيبها مؤكدة أنها تتناوله منذ عشر سنوات، وفي يونيو/حزيران تم إيقاف شرابوفا لمدة عامين من قبل محكمة مستقلة معينة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

استأنفت اللاعبة الروسية ضد قرار المحكمة في التاسع من نفس الشهر، لافتة إلى أنها لم تتناول المادة بهدف تحسين مستواها بل تناولتها لأسباب صحية، مطالبة بتخفيض مدة إيقافها استنادا لقانون “الخطأ غير المؤثر”، لتستجيب محكمة التحكيم الرياضي لاستئنافها وتخفض مدة عقوبتها.

 

3

بدون رونالدو ..البرتغاليون يذبحون الديك الفرنسي !

نينوى/

بقذيفة مباغتة من اللاعب  البديل إيدر لوبيز في الوقت القاتل ، توج المنتخب البرتغالي لكرة القدم  بلقبه الأول في البطولات الكبيرة ودون الفريق اسمه في السجل الذهبي  لبطولات كأس الأمم الأوروبية بإحراز كأس النسخة الخامسة عشر (يورو 2015) إثر فوزه الثمين 1 – صفر على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت في فرنسا.وحرم المنتخب البرتغالي المنتخب الفرنسي من الفوز بلقبه الأوروبي الثالث كما أصبح المنتخب البرتغالي عاشر فريق يتوج بلقب البطولة على مدار تاريخها. ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى حارس مرماه روي باتريسيو الذي تصدى للعديد من المحاولات الفرنسية الخطيرة قبل أن ينجح زميله البديل إيدر لوبيز في تسجيل الهدف الوحيد للمباراة في  الدقيقة 109 . وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين حيث شهد الشوط  الإضافي الثاني هدف الفوز الثمين للبرتغال ، يذكر أن النجم البرتغالي رونالدو كان قد خرج من الملعب بداية الشوط الأول بعد اصابته .

1          2